الحياة حلوة
اهلا وسهلا بيكم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» أهمية العلم في حياتنا
الخميس أكتوبر 16, 2014 2:47 pm من طرف عبده الطوخى

» بحبك يا مصر ... وبعشق ترابك
الثلاثاء نوفمبر 01, 2011 12:54 pm من طرف hana

» الحلقة التاسعة من يوميات شاب عادي
الأربعاء مارس 23, 2011 3:38 pm من طرف semsema

» طريقة الكشري المصري بس جااااااااااااااااااامدة
الخميس مارس 17, 2011 2:23 pm من طرف semsema

» فساتين زفاف2011 رائعة
السبت فبراير 26, 2011 10:59 am من طرف شمس

» اشتقت اليــــــــــك حبيبـــــــــــــــي
الأربعاء فبراير 23, 2011 5:31 pm من طرف semsema

» أحبـــــــــــك يا أعـــــز انســـــان
الثلاثاء فبراير 22, 2011 5:45 pm من طرف semsema

» اعترافات قلب مجروح !!!
الأحد فبراير 13, 2011 1:16 pm من طرف semsema

» أنت الان في المسجد الاقصى
الأحد فبراير 06, 2011 8:33 am من طرف شمس

منتدى


التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

"التايمز": جدال نجاد وكلينتون يخيم على اجتماعات الامم المتحدة

اذهب الى الأسفل

"التايمز": جدال نجاد وكلينتون يخيم على اجتماعات الامم المتحدة

مُساهمة من طرف sameh في الإثنين سبتمبر 20, 2010 9:23 am


نــجــاد

ذكرت صحيفة "التايمز" البريطانية الاثنين ان هناك حالة من الجدال بين الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد ووزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون تخيم على أروقة الأمم المتحدة في نيويورك التي تستضيف حاليا قادة العالم المشاركين في الاجتماعات السنوية للمنظمة.

واشارت الصحيفة الى انتقاد نجاد تصريحات كلينتون التي تناولت نفوذ الجيش في ايران ، قائلا "من السخرية أن تتهم الولايات المتحدة ايران بانها دولة عسكرية في الوقت الذي تتجاوز فيه ميزانيتها العسكرية ميزانيات الدول الاخرى مجتمعة".

وقال نجاد في مقابلة لشبكة "ايه بي سي" التلفزيونية "اعتقد ان كلينتون سيدة محترمة للغاية لكن يستحسن ان تحصل على معلوماتها من مصادر افضل".

واضاف "أنصح كلينتون بأن تفكر قبل أن تتكلم وتجري بعض الدراسات بشأن إيران"، معتبرا أنه من المثير للسخرية أن تتهم دولة تفوق ميزانيتها العسكرية الميزانيات العسكرية لكافة الدول مجتمعة، إيران بأنها دولة عسكرية.

وقلل أحمدي نجاد من أثر العقوبات المفروضة على بلاده بسبب أنشطتها النووية ، قائلا" نحن نأخذ العقوبات على محمل الجد لكن أخذها على محمل الجد يختلف عن الاعتقاد بأنها مؤثرة، هذان موضوعان مختلفان".

كما طالب نجاد من ناحيته في لقاء تلفزيوني بالإفراج عن ثمانية إيرانيين معتقلين في أمريكا كرد على افراج إيران عن الفتاة الأمريكية المتهمة بالتجسس بعد أن عبرت مع اتثنين من أصدقائها للأراضي الإيرانية.

وأفرجت ايران في 14 سبتمبر/ أيلول عن ساره شورد وهي واحدة من ثلاثة أمريكيين احتجزوا في ايران لاكثر من سنة بعد عبورهم للحدود الإيرانية العراقية متهمة أياهم بالتجسس.

وتريد الولايات المتحدة من إيران أن تعود الى المحادثات حول برنامجها النووي وأن تسمح لمراقبي وكالة الطاقة الذرية بتفتيش منشآتها النووية.

وكانت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون قالت "لا يسعني سوى الامل في بذل بعض الجهد في إيران من قبل القادة المدنيين والدينيين المسؤولين لتولي السيطرة على جهاز الدولة" ، منددة بالنفوذ الواسع للجيش والحرس الثوري وغيره من الميليشيات في إيران.

وابدت قلقها من زيادة نفوذ الجيش والحرس الثوري في إيران، وقالت انها تعرف أن ذلك يشكل مصدر قلق للناس هناك.

وقالت كلينتون إن الانتخابات الأخيرة في إيران شابها الغش، ولذلك لجأ المنتخبون الى الجيش لدعم سلطتهم، حسب قولها.

وعبرت كلينتون عن أملها في أن يستطيع الإيرانيون "الخروج من أزمة السيطرة على نظامهم السياسي" ، مضيفة ان الإيرانيين، وحتى الذين كانوا متعاطفين مع الحكومة الإسلامية، بدأوا يختلفون مع النظام.

وأطرت كلينتون العقوبات الدولية التي فرضها مجلس الأمن الدولي على إيران وقالت إنها فعالة وتسبب القلق للنظام الإيراني على نظامه البنكي والنمو الاقتصادي.

الى ذلك ، دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد إلى "التزام العمل البناء" مع المجتمع الدولي في المفاوضات التي تجرى حول برنامج بلاده النووي، في حين رد الأخير بقوة على انتقادات وجهتها وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون لبلاده.

وشدد بان لدى لقائه أحمدي نجاد الأحد على "أهمية احترام الحريات الأساسية والحقوق السياسية"، كما أعرب في بيان عن أمله في "أن تلتزم إيران بطريقة بناءة بالمفاوضات" مع الدول التي تبحث في ملفها النووي "بهدف التوصل إلى اتفاق" وفقا لقرارات مجلس الأمن الدولي.

ومن المقرر أن تشهد مدينة نيويورك الأميركية الأربعاء اجتماعا لممثلي الدول الست التي تتولى متابعة الملف النووي الإيراني.

avatar
sameh
جامد
جامد

عدد المساهمات : 237
تاريخ التسجيل : 06/04/2010
الموقع : http://elhaih haloa.mountada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى